11 فبراير 2010

سلسلة المشروع العظيم - تاريــــخ (مشهد 3)


في المشهد السابق ذكرنا ..تعريف الماسونية ومقدمة لا تتمتع باللطافة بالمرة.. وهنا أود أن أذكر التعريف مرة أخرى .. إذا سمحتم فقط للي ما شاف الحلقة الماضية.. (حركااااات لا؟)

قلنا يا أولادي إن الماسونية أو البناؤون معناها الحرفي هي "البناؤون" وفي الإنجليزية يطلق عليهم Freemasons أي "البناؤون الأحرار". وهي عبارة عن منظمة أخوية عالمية يتشارك أفرادها عقائد وأفكار واحدة فيما يخص الأخلاق الميتافيزيقيا وتفسير الكون والحياة والإيمان بخالق إلهي. تتصف هذه المنظمة بالسرية والغموض وبالذات في شعائرها في بدايات تأسيسها مما جعلها محط كثير من الأخبار والشائعات بأن هذه المنظمة بسعة انتشارها وتمكنها من الوصول إلى معظم الحكومات العالمية القوية هي من تملك زمام قيادة العالم، لذلك يتهم البعض الماسونية بأنها "من محاربي الفكر الديني" و"ناشري الفكر العلماني".

أحد رموز الماسونية
ركزوا على جلسة هالتيس،
ترى بنرجع له في مقارنات لاحقة

هناك إعتقاد أن الماسونيّة الحديثة أُنشِأت عام 1717 م عندما أُنشِئ محفل إنجلترا الكبير. و يُُعْتقد أيضاً أن الدّكتور جيمس أندرسون هو الذي كتب " قوانينها الجديدة" بحسب كتاب خلف باب المحفل" لـ: بول فيشر *. ولكن الحقيقيه أن الاسم الجديد فقط اُسْتُخْدِمَ عام 1717م .

هذا طبعا كله كلام عام.. وصحيح.. أما الكلام الثقيل فهو كالتالي:

إن الخبيث أندرسون فلم يكن هو المؤسس الحقيقي (وترى ما واجدين ..اللي يعرفوا أن أصل الماسونية يعود إلى ما قبل ذلك العام بكثير). المشكلة.. أنه مافي مرجع واحد يتتبّع الماسونيّة إلى أصلها الحقيقيّ علين تو.. وربما يكون ذلك هو السبب وراء غموض أبعاد هذه المتنظمة (وليس المنظمة) أو الدين أو الفكر أو الثلاثة معا . ولذلك علينا ربط الخيوط وسنبدأ حسب أفضل المراجع بمؤسسي الماسونية أو البنائين الأحرار وهم تباعا (نوبة) كالتالي:

• الملك هيرود آغريبا (Herod Agrippa)
• حيرام آبيود (Hiram Abiud) ,
• موآب ليفي (Moab Levy) ,
• آدونيرام (Adoniram) ,
• جوانان (Johanan) ,
• يعقوب آبدون (Jacob Abdon) ,
• آنتيباس (Antipas) ,
• سولومون أو سليمان آبيرون (Solomon Aberon) ,
• و آشاد آبيا (Ashad Abia)

هل لاحظتم شيئا؟ القاسم المشترك بين تلك الأسماء أن جميعها أسماء يهودية، ولا غرابة. لقد تم التأسيس في السّنة 43 م. وإذا عدنا للتاريخ الإسلامي وغيره فإننا نعرف بأن المسيح عليه السلام كان قد مات في سن 30 وفي بعض الروايات 33، أي أن المؤسسين عملوا على تأسيس هذا النظام إن صح التعبير بعد 10 إلى 13 عاما من رفع المسيح عليه السلام. وذلك لإعادة ترسيخ اليهودية (الحديثة) مرة أخرى بعد إنتشار المسيحية ولقد كان الاسم الأصليّ للمجموعة " القوّة الخفية ".
 أحد رموز الماسونية
يعبر عن الهندسة المعمارية للمعابد
وهو ما يتوشحون به أثناء طقوس الزار لديهم
•لنلقي نظرة على الأحداث التالية في شكل نقاط سريعة تم الإعتماد فيها على التّرجمة الإنجليزيّة للمخطوطة الأصليّة المكتوبة باللغة العبرية عن تاريخ الماسونيّة.

• انتقل التاريخ من (الشباب) التّسعة المؤسّسين هذيلا إلى المتحدرين المباشَرين لهؤلاء المؤسّسين (يعني المسألة طلعت قبائل أو بالأحرى خط الدم).  

• إنتقلت إحدى النسخ العبريّة الأصليّة من موآب ليفي ( مؤسِّس) إلى جوزيف ليفي (Joseph Levy) في القَرن السّابع عشر في هذيك الفترة في عمان نحن بينا حروب أهلية أو بالأحرى قبلية).

• تلك النسخة لجوزيف ليفي سُرِقَتْ من قبل ديساجليرز (Desaguliers) , مؤسّس الماسونية الحديثة , بعد أن اُغْتِيلَ ليفي من قِبل ديساجليرز (الشباب كانوا طايحين سرقات وقتل وافلام).

• ويعدين مات ابن جوزيف آبراهام ليفي من السّلّ (يغيب !) بعد سنتين من زواجه من إستر (Esther).

• تزوجت إستر مجدّدًا من آبراهام آبيود (Abraham Abiud) الذي كان متحدّراً من الدّرجة الأولى من نسل حيرام آبيود (المؤسّس الحقيقيّ للجمعيّة الماسونيّة القديمة) . (مو تشوفوا؟ ما كيْدهنّ؟)

• امتلك آبراهام آبيود نسخة أخرى من المخطوطة الأصليّة . إبنتهما الوحيدة , أيضًا إستر (Esther) , تزوّجت من صمؤيل لورانس (Samuel Lawrence) . كان لدى ابنهم جوناس لورانس (Jonas Lawrence) ابن اسمه صمؤيل (Samuel) من زوجته الأولى , لكنّه تزوّج لاحقاً من جانيت (Janet) بروتستانتيّة مسيحيّة و تحوّل إلى المسيحيّة (أبوووووه كيف كذاك !!) . هذه المخطوطة الوحيدة مُرّرَت إلى جوناس الذي عبّر عن رغبته لنشرها . لكنّ جوناس اُغْتِيلَ لتحوّله إلى المسيحيّة (ماحد قالّه !) و حيازته الغير قانونيّة للتّاريخ لأنّه لم يكن قريباً أو متحدّراً مباشراً من سلالة ليفي (Levy).

لم تُنفّذ وصية جوناس حتّى زمن حفيده الأكبر (ابن حفيده) , لورانس لورانس (Lawrence G. S. Lawrence) المولود عام 1868م, الذي كان بروتستانتيّاً , و ترجم التّاريخ من اللغة العبريّة إلى الإنجليزيّة . في تلك الترجمة ,تبنّى  السّيّد لورانس - الحفيد الأخير لمالك التّاريخ ( المخطوطة العبريّة) -  إسم آخر هو : (تبديد الظّلام , أصل الماسونيّة). (في هذي الفترة كانت عمان تشكل إمبرطورية في عهد السطان سعيد بن سلطان.. بحكومتها ومواردها وأساطيلها .. يعني حنو ما كنا شوية..) بس الجماعة كانوا يلعبوا على كبييييييييييير !!!

ها موخبااااار علين تو.... نكمّــــل وامو؟؟

الرجاء مشاهدة المقاطع التالية.. للممطالعة فقط.. وسأحاول ترتيبها بتسلسل أكثر منطقية في نهاية السلسلة..








يالله فمان الله

هناك 6 تعليقات:

نعيــ( الامير الصغير )ـــم يقول...

ممتاز جدا .. وزين نعرف الاحداث مع الاحداث التاريخية العمانية ، كنت اتمنى ترجمة الفيديو الى العربية ، تعرف ما نعرف من العنجريزي غير يييييس و نوووو

ملاحظة : يتم الاشتراك في منظمة الماسونية في لندن ( المركز الاداري ) .. اما مركز التجمع والالتقاء فهو في روما الايطالية .

بس لا تورطنا

وتابع نحن معك ، بس نوب يجيوك نحن طايرين عنك

محفيف يقول...

أنا متابع لأني احتمال اضم للمنظمة عشان واسطة لأني سمعت أنهم يدفو بعض لمراكز القيادة.
صعلكنا أخ صعلوك بما لديك
وتقبل تحياتنا الخالصة إليك

مسرح الحياة يقول...

نعم انها منظمة ظاهرة لنا ولها موقعها ولكن قوتها خفية وقاسية ومؤثرة في هذا العالم

اكمل يا صعلوك

صُعْــــلوْكْ يقول...

نعيم.. شكرا للمتابعة..
سأحاول ترجمة بعض مقاطع الفيديو المهمة خلال عرض السلسلة..

ترى هذا بس تسخييييييين..

هناك أندية للماسونية.. موجودة في عواصم عالمية كثيرة..
أما روما أو بالأحرى الفاتيكان.. فهو مستنقع القرارات الذي يدعمهم دينيا بشكل صوري (ما جعلاني)... وداخليا بشكل سياسي شيطاني..

صُعْــــلوْكْ يقول...

محفيييييييف

لو إنضميت غلى الماسونية أو أصبحت محفيفا ماسونيا.. فلن تحتاج واسطة ولا وظيفة .. وهم ما بس يدفو.. بل لن تكون قابل للتغريز أصلا

حتنفتحلك طائة الأدر..
وبعدين بتصير شوارمة في جهنم (كفانا الله واياكم حرها)

شكرا للمتابعة وتحياتك الخالصة..

صُعْــــلوْكْ يقول...

مسرح الحياة..

كلام سليييييم يا صاحبي..

وسأكمل أنشاء الله...

أقووووول

ما شي سلف؟! ترى أخوك مُــفْــلِــسْ
نومي خسران في بورصة الصعاليك 11 من الماعز الإستوائي وعدد 2 خيول شرق أوسطية.. وكمين بعير تايلندي