4 مارس 2010

صفات الإداري

أن يتمتع الإداري بمميزات ومخصصات وظيفية أم مالية (ربما يحسده عليها العمانيون كالمعتاد) لهو أمر طبيعي. فلقد لاحظنا في الحلقتين السابقتين (1) (2)، أن الإدارة ما شي سهل .. نظريات تطورت عبر الزمن وصنعت مدارس والمدارس صنعت نماذج والعروس تبغا فلوس ... وماعرف مو..




وهنا أصبح لزاما على الشايب صعلوك.. عااد يتشاحط ويخبرنا، حال مو هذا الإداري يتميز عن غيره.. مو يعني فوق راسه ريشه؟! 



يجاوب الشايب صعلوك كالتالي: هييييوا !! أولا فوق راسه عمامة وفوق العمامة ريشة.. 

الإداري يا أولادي مثل ما هو يتمتع بمميزات ومخصصات وظيفية ومالية معينة غنتوه حاسدينه عليها لازم أيضا .. أكرر لازم أيضا يتمتع بصفات معينة، ومنها:

  • الأمانة : عاد هذه ماعليها كلام، وما يحتاج لها نظريات ومدارس تراها موجودة في كتاب الله ، القرآن الكريم وتراها كبييييييييييييرة..

  • العدل: يعني ماشي واسطات ومحاباة وفلان عنده ظَهَر وفلانة ما حلوه.. وهلم.. نوبة تراها في الدين.. كان شي !!

  • الإخلاص في العمل: يعني ما يقول أنا أشتغل على قياس معاشي، وما شابه...ونوبة في الدين.. وا ماشي؟

  • على قدر من الذكاء: يعني أن يتحلى بشوية صفات عقلية وفكرية، بس هذه عاد يبغالها سباين ومفكات وقياسات.. 

  • على قدر من الصحة الجسمانية: يعني صعلوك يقصد هنا إنه يكون شوية رياضي ما كله راقد ومتنّح وبس باغي يخلص دوامه وبعدين يصحح ماشاء الله ويسير يشيّش... أها لا تزعلوا... تراها حاصله.. بس عاد لا ينفهم الكلام على إنه لازم يسير صالة رياضية وينفخ عضلاته علين تصطك عليه الدشداشه !!

  • أن يكون ملما بفنيات الوظيفة: يعني المقصود مهارات فنية تخدم التخصص ما بس فنيات الإلتواء حول القوانين... تحلفوا إنها ما حاصله؟

  • على قدر من الثقافة: أنا بصراحة ماعرف مو قصده صعلوك بالثقافة. هل هي الإطلاع على العلوم الأخرى أو التخصصات الأخرى علشان ما يحس أنه دهج في الأجتماعات مع الأدارات الأخرى؟ مو رايكم؟

  • على قدر من الإنسانية: بعني ما يتْحَيْـوَن على الخلق، يعني يوم تغيب بسبب الأمطار أو الوديان ما يزاعق!! عاد ما شاء الله شوية رذاذ ولا سحابة خاطفه ..خلاص يغيب الدوام.. صعلوك يقصد شوية صفات إنسانية للتعامل برقي مع العنصر البشري.

إنزيييييييين.. عاد يمكن يكون فيكم مدير ولا مدير المدير.. لا تستعنوا..تراني نوبة أنا مدير على شوية بعران صعلوكية.. بس يعجبوك ما يشتكوا.. بس أنا ما مقصر.. أعلفهم وأضمّرهم زين !!


أبوييييي .. أحسن أغيب لي كمين يوم.. عن الحسد !!


مصدر الصورة الأولي
مصدر الصورة الثانية

هناك تعليق واحد:

المياسة يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.